تقييم المشاكل الحقيقية

الدعم الفني المناسب وتقييم المشاكل الحقيقية
أن توفير الدعم الفني المناسب للمؤسسة الطبية يصبح حاجة ملحة عند اعتماد المؤسسة الطبية بالكامل على النظام البرمجي، وهنا يمكن تقديم أنواع الدعم الفني إلى ما يلي:
- دعم فني على مستوى أجهزة الحاسوب وملحقاتها.
- دعم فني على مستوى الشبكة ومكوناتها.
- دعم فني على مستوى البرمجيات أو نظم ادارة المعلومات الطبية.
وللوصول الى مستوى خدمة راقية للمؤسسة يجب أن لا تغفل أي من هذه العناصر الثلاثة مع مراعاة الآتي:
- بناء النظام وفق معايير عالية ومواصفات دولية يسمح بتطوير النظام البرمجي أو التصدير أو الاستيراد منه بسهولة ويسر، وهذا يسهل تطويره أو الإضافة إليه في مرحلة من المراحل.
- تكامل النظام البرمجي الخاص بإدارة نظم المعلومات الطبية بشكل جيد مع مختلف نظم التشغيل وبالأخص إصدارات الويندوز المنتشرة ليوفر سهولة في الاستخدام.
- عدم اعتماد النظام على الكثير من الملحقات البرمجية مما يصعب عملية تركيبه أو تطويره على البرمجيات التي تعمل تحت بيئة الدوت نت والتي تحتاج إلى الكثير من الإضافات البرمجية لنظام التشغيل.
- أن أول وأهم شيء هو توفير الدعم الفني الحقيقي الذي يأتي من خلال التدريب الجيد والمستمر للمستخدمين وتطوير مهاراتهم في هذا الحقل الهام والحساس.
- لا يمكن لأي شركة مهما كانت مقدرتها على أن تقدم دعم فني كامل إلا من خلال وجود إدارة معلومات كفوءة لدى المؤسسة الطبية تتواصل معها وتتابع ما يستجد مع المستخدمين، فالمؤسسة طبية كمستشفى أو مركز طبي يعمل به ما يزيد عن 500 شخص يحتاج إلى أكثر من مجرد تعاقد بل الى تعميم ثقافة كاملة لبيئة نظم إدارة المعلومات الطبية.
- من الصعب وبالأخص في عالمنا العربي أن تقدم شركة برمجيات سواء أن كانت متخصصة أو غير متخصصة في مجال نظم إدارة المعلومات الطبية الدعم الفني المناسب والذي يشعر المستخدمين بفائدته المباشرة أن لم تكن صاحبة النظام البرمجي ولهذا ننصح بتوخي الحذر عند اختيار الشركة التي سوف تقوم بتركيب النظام البرمجي.
- في العادة تقدم الشركات دليل استخدام أو شروح مباشرة عبر الفيديو لأنظمتها ولكن اثبت الدراسات أن العقلية الاتكالية لمستخدمي الأنظمة وبالأخص في القطاع الخاص لا يرغبون بإتعاب أنفسهم بالقراءة بل يفضلون الاتصال مباشرة أو طلب دعم فني مباشرة ،وهنا يجب على الشركة أن تحاول مع مرور الوقت التأكيد على أهمية الرجوع الى الأدلة واستخدماها وتوفير نصوص قصيرة ومختصرة للاستخدام في كل نافذة تساعد المستخدم.
يسعد شركتنا أن تقدم لك باقة متنوعة من تجاربها مع مختلف المؤسسات الطبية واضعة أمامك خبرتها الطويلة في هدا المجال من خلال ما يلي :
1- راجع خصائص المنتج الدي تبحث عنه.
2- اطلع على تجارب نفتخر بها.
3- طريقتنا في العمل.
4- اطلع على برامجنا التدريبية.
5- ابحث عن اقرب وكيل لك.

فترة الترقية بعد الإصدار الحالي من 6 أشهر إلى سنة ونصف.
رقم الإصدار:1.3.3
يسعدنا تلقى مقترحاتك إذا كنت من مستخدمي النظام.

يمتاز الشافي لأنظمة الراديولوجي وDICOM Workstation viewer بكونه يغطي مجال واسع في  الآتي:
- احتوائه على مكتبة تحاليل كاملة خاصة بأنظمة الأشعة X-ray .
- مقدرة النظام على التعامل مع صورة وأنظمةDICOM  والخاصة بأجهزةST SCAN   ECG  MRI.
- المقدرة على نسخ الصورة التشخصية للمريض على أقراص ليزرية.
- يتوفر بالنظام  مقدرة على التعامل مختلف الملفات التي تعمل تحت بيئة DICOM .
- يوفر إمكانية المقارنة بين أكثر من ملف أو صورة للمريض.
- سهل الاستعمال مع إمكانية استعراض كافة معلومات المريض الطبية و الشخصية.
- يمكن للنظام أن يتوافق بشكل كامل بقية الأنظمة للشركات التي توفر أجهزة تعمل تحت بيئة DICOM.
- يحتوي  النظام على أدوات للتعامل مع الصورة الثانية أو المتحركة.
- يمكن استعرض أكثر من صورة في ذات الوقت والمقارنة والمقاربة بينهم وهذه مهمة جدا للأطباء.
- فصل قاعدة بيانات المرضى (وليس معلومات DICOM للمريض في الصورة) عن جزء المشاهدة.
هنا يمكن رؤية أكثر من مقطع في ذات الوقت ويمكن مباشرة بالنقر المزدوج اختيار الصورة المراد العمل عليها والعودة إلى المقاطع بالنقر المزوج أيضاً.
- الأدوات الموجودة في النظام للتعامل مع الصور أن تكون على شقين:
الأول: مشاهدة.
الثاني: تحرير.