تواصل معنا

التحاليل الطبية

هنا يمكن للطبيب طلب تحاليل من المختبر وذلك باختيار المريض أولا، ومن ثمة الضغط على زر Lab فتظهر لك النافذة الخاصة بالتحاليل ضمن جزء الإسعاف والطوارئ، يمكنك إضافة تحاليل إلى المريض عن طريق الآتي:
1- كتابة كود التحليل مباشرة مثل كود تحليلCBC  فيضاف إلى القائمة وهكذا.
2- الضغط على زر  Addفتظهر لك نافذة مخصصة لمجاميع التحاليل بالكامل في النظام، اختر المجموعة ومنها اختر التحليل المراد طلبه للمريض، مع العلم أن التحاليل مرتبة وفق للترتيب القياسي المتداول  لدى أغلب مراكز التحاليل العالمية.
3- يمكنك حذف أي تحليل لا ترغب به عن طريق اختيار التحليل ثم الضغط على زر DEL.
4- بعد الانتهاء من اختيار التحاليل قم بالضغط على زر Send To Libratory لتصل طلبات التحاليل مباشرة إلى  المعمل.

5- بعد أن يقوم المعمل بإجراء التحاليل وإعادة إرسال النتائج يمكنك رؤيتها مباشرة من خلال اختيار التحليل ثم الضغط على زر View Result، علما أن ما يظهر لك فقط هو تحاليل المطلوبة في هذه الزيارة وليس كل التحاليل.
مكتبة التحاليل الطبية:
من هنا يمكنك اختيار التحاليل المناسبة للمريض عن طريق اختيار المجموعة أولا ثم اختيار التحليل والضغط على زرAdd علما أن المكتبة مجهزة بأكثر من 182 تحليل بالإضافة إلى إمكانية إضافة أي تحليل آخر لوجود مكتبة بها قوالب جاهزة.


استعراض التحاليل الطبية:


عند ظهور هذه النافذة يمكنك استعراض التحاليل أما في صورة مطبوعة ورقيا بالضغط على زر  وطباعة النتائج على ورق، أو في صورة ملفWeb  بالضغط مفتاح Enter أو في صورة ملف  PDF باختيار مفتاح .