تواصل معنا

نسب الأطباء

تعتبر نسب الأطباء من الخدمات الهامة بنظام الشافي لإدارة المؤسسات الطبية لما تمثله من أهمية للأطباء وخاصة في المؤسسات الخاصة.

الخدمات والعمليات:
هنا يتم عرض الخدمات أو العمليات الجراحية التي سوف يعمل عليها الطبيب بالمؤسسة الصحية  والتي تقدم للمرضي والتي سوف يأخذ منها طبيب نسبة، حيث تتوفر بهذه الشاشة خاصية البحث السريع فيمكن البحث عن  طبيب معين من خلال تحديد خانة medical class ويمكن البحث عن الطبيب إما بواسطة اسمه أو رقمه المسجل به في النظام.
فعند إضافة خدمة جديد للطبيب يتم الضغط على زر add servers فتظهر جميع الخدمات المسجلة بالنظام بسعر كل منها، فيتم اختيار الخدمة المراد إعطائها للطبيب ويتم تحديد نسبة هذه الخدمة التي سوف يتم منحها للطبيب ومن ثم بعد ذلك يتم الضغط على زر حفظ.


كذلك عند إضافة عمليات جديدة للطبيب فإنه يتم اتباع نفس الخطوات السابقة.
بعد ذلك يتم تحديد الخدمات او العمليات التي سوف تظهر بعد ذلك للطبيب، كما يمكن التعديل على هذه الخدمات من خلال الضغط على زر updateأيضا يمكن أن تظل هذه الخدمة لدي الطبيب ولكنه لا يعمل عليها فيتم تحديدها بالضغط على زر select ومن ثم الضغط على زر update حيث ان الخدمات المفعلة للطبيب تظهر باللون الاخضر أما الخدمات الغير المفعلة فتظهر باللون الاحمر، كما يمكن حذف أي خدمة من هذه الخدمات بالضغط على زر حذف، وعند الرغبة بطباعة قائمة الخدمات أو العمليات للطبيب فيتم الضغط على زر طباعة أو print.


- المواعيد:
هنا يتم تحديد نسب الأطباء من مواعيد المرضي أي من زيارات المرضي للعيادات، حيث يتم تحديد اسم الطبيب والعيادة التي يعمل بها وقيمة هذا الموعد بعد ذلك يتم ما غذا كانت نسبة الطبيب عبارة عن قيمة من سعر الموعد او نسبة من تلك القيمة حيث يتم تحديد خيار is percentage فيما يخص النسبة وبعد ذلك يتم الضغط على زرadd كما يمكن التعديل على هذه البيانات المدخلة من خلال الضغط على زر update.


- الأجهزة:
هنا يتم تحديد نسبة الاطباء من الأجهزة المتواجدة بالعيادات التي يعملون بها حيث يتم اختيار اسم العيادة التي يعمل بها الطبيب ومن ثم اختيار اسمه وبعد ذلك يتم اختيار اسم الجهاز وإعطاءه سعره، وفي النهاية يتم تحديد قيمة الطبيب إما كقيمة او نسبة ثم الضغط على زر add.


- مواعيد العيادات:
تعمل هذه النافذة على عرض مواعيد عمل الاطباء في العيادات الخارجية التابعين لها، حيث تقوم بعرض أيام الأسبوع وأوقات العمل خلال الفترة الصباحية او المسائية، ويمكن من خلالها معرفة دوام أي طبيب فقط بمجرد تحديد اسم العيادة ومن ثم اسم الطبيب عن طريق خاصية البحث المتوفرة بها.
كما يمكن إضافة مواعيد طبيب جديد بتحديد ايام عمله والاوقات التي يعمل بها ثم الضغط على زر save، وعند الرغبة في طباعة هذه المواعيد يتم الضغط على زر print.